عن الصندوق

صندوق خليفة مؤسسة مستقلة لتطوير المشاريع، تابعة لحكومة أبوظبي

Khalifa Fund Icons
Home » عن الصندوق

يركز صندوق خليفة على تمويل ودعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، ويلتزم بمهمته في نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، تنفيذاً لرؤية المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفق نهجٍ يجمع بين الرؤية التوجيهية والتطبيق العملي في تعزيز تنمية منظومة المشاريع في دولة الإمارات.

تُطوّر جميع المبادرات التي يطلقها صندوق خليفة، ويعدّل عليها بانتظام للارتقاء بكفاءتها إلى أعلى مستوى للأداء، تلبيةً للاحتياجات المتغيرة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، ويشمل ذلك البرامج التدريبية، والتوجيه الإرشادي للمشاريع، وخطط التمويل، وإتاحة الوصول الشامل إلى منظومة ريادة الأعمال. ويقدم الصندوق دعمه لمواطني دولة الإمارات لتحقيق أهدافهم في مجال ريادة المشاريع في إطار التزامه بتمكين رواد الأعمال المحترفين الطامحين إلى تنمية أعمالهم، فمن شأن توسعة الآفاق في عالم الأعمال، تمكين المشاريع الإماراتية من التوسع بأنشطتها المحلية إلى أسواق جديدة خارج دولة الإمارات، والمساهمة الإيجابية في تنمية الاقتصاد الوطني.

الرؤية

بناء منظومة ريادة أعمال مبتكِرة ومزدهرة.

المهمة

تعزيز كفاءة رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال بناء القدرات، وتوفير مصادر التمويل والخدمات، وتسهيل التواصل بين الجهات المعنية وأصحاب المشاريع، ونشر ثقافة ريادة الأعمال.

رسالة من رئيس مجلس الإدارة

تعتبر المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة شريان الاقتصادات الوطنية والمحرك لعجلة النمو الاقتصادي. وتشكل هذه المشاريع الركيزة الأساسية في بناء اقتصاد قائم على المعرفة وقطاع خاص حيوي بما يتماشى مع الرؤية الحكيمة لقيادتنا.

ويواصل صندوق خليفة لتطوير المشاريع التزامه بتعزيز تنمية منظومة ريادة الأعمال وضمان استدامتها، بتوفير مصادر التمويل الأساسية، والدعم، وفرص النمو.

نحن حريصون على دعم الأعمال التي تتفق مع توجيهات الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالأخص تلك التي تحقق قيمة مضافة لقطاع الخدمات في المجتمع، وتوظف الحلول التقنية والتكنولوجية في تعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني إقليمياً ودولياً.

نسعى مسترشدين برؤى قيادتنا الحكيمة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيق إنجازات رفيعة لأمتنا، ولا تقتصر مسؤولياتنا على الدعم المالي فحسب؛ إذ نبذل قصارى جهدنا لضمان نجاح المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة واستمراريتها على المدى الطويل، وتوسعها عالمياً باعتبارها قطاع وطني عظيم الأهمية.

Khalifa Fund Icons H.E. Ahmed Jasim Al Zaabi
معالي أحمد جاسم الزعابي

رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة

رسالة من الرئيس التنفيذي

لعب صندوق خليفة لتطوير المشاريع منذ إنشائه عام 2007 دوراً مؤثراً في الارتقاء بمنظومة ريادة الأعمال. وساهم بحيوية في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال ونمو المشاريع الناجحة، وقد كان تفاني جهودنا في تمكين المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة حجر الزاوية في النجاح الذي حققناه.

واصل الصندوق التزامه الراسخ بتقديم الدعم الشامل لرواد الأعمال، وتزويدهم بمقومات النجاح، بما في ذلك تمكين القدرات في ريادة الأعمال، وبناء المعرفة، وصقل مهارات الأعمال، وإتاحة فرص التعارف وبناء العلاقات، ومصادر الدعم التمويلي، فلا شك أن توفير هذه الموارد يعزز قدرة رواد الأعمال على تحقيق النجاح والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية والخطط الاستراتيجية لإمارة أبوظبي.

تتمحور أهدافنا الاستراتيجية حول نشر المعرفة والابتكار بين مواطنينا، وتلبية احتياجات الطامحين إلى دخول مجال ريادة الأعمال منهم. ومن هذا المنطلق، نكرس جهودنا في تصميم البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال لتمكين الأفراد من تأسيس أعمالهم وإدارتها وتطويرها بنجاح. نركز اهتمامنا على نشر ثقافة ريادة الأعمال التي تعزز الابتكار في القطاعات المختلفة بما يواكب تطلعات التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات.

إن الالتزام بالتميز والابتكار وإثراء ثقافة ريادة الأعمال يقودنا إلى صياغة ملامح مستقبل واعد، ومن هذا المنطلق نحرص على إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات والبرامج الاستراتيجية التي تمكننا من تحقيق الرؤية التي رسمتها قيادتنا الحكيمة، التي تعزز توجيهاتها ودعمها، ثقتنا في قدرتنا على بناء منظومة مزدهرة تمكّن رواد الأعمال، وتساهم في ازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة.

Khalifa Fund Icons H.E. Alia Abdulla Al Mazrouei
سعادة علياء عبدالله المزروعي

 الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع

[khalifa_fund_chatbot]